اليكم التفاصيل 7

بعد مطالبات بإلغائها .. جامعة دمشق تؤكد على إدراج شرط تأدية الخدمة للمسابقات

أكّدت رئاسة جامعة دمشق على أنّ إلغاء إدراج شرط تأدية الخدمة للمسابقات التي تعلن الجامعة مرفوض، لأن ذلك يرتبط بموافقة رئاسة مجلس الوزراء والجهاز المركزي للرقابة المالية.

وسبق أنّ اعترض عدد كبير من طلاب الدراسات العليا / الدكتوراه، والطلاب الحاصلين على درجة الماجستير على إدراج شرط تأدية الخدمة الإلزامية للمسابقات معتبرين بأنه غير منصف لهم، بكون عدد منهم ممن حصلوا على درجة الماجستير هم مازالوا في مرحلة التأجيل الدراسي المسموح وفقاً للقانون، وعدد منهم لم يزل يكمل دراسته في درجة الدكتوراه.

وأوضح الطلبة حينها، أن القرار يمنع كل طالب يكمل دراسته في الدكتوراه من التقدم للمسابقة التي وصفها العديد منهم بالفرصة لهم ليكونوا في كلياتهم بصفة قائم اعمال.

ورد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي في كتاب له، على طلب فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سوريا، والمتضمن طلب الموافقة على إعفاء المتقدمين لمسابقة أعضاء الهيئة الفنية من شرط تأدية الخدمة الإلزامية ليتمكنوا من التقدم إلى المسابقة التي أعلنت عنها جامعة دمشق في الخامس من أيلول الماضي.

وأوضح الرد في الكتاب رقم 4786 ص والمتضمن ما يلي: تم “ارسال نسخة من إعلان أعضاء الهيئة الفنية (أثناء الإعداد لصدور هذا الإعلان) إلى الجهاز المركزي للرقابة المالية، حيث طلب الجهاز إدراج شرط تأدية الخدمة الإلزامية والاحتياطية في الإعلانات التي تجريها الجامعة لتعيين أعضاء هيئة فنية”.

وعطف الكتاب أيضاً على ما أكدته رئاسة مجلس الوزراء بكتابها رقم 11935 / 1 بتاريخ 22 آب الماضي، بوجوب إدراج شرط تأدية الخدمة الإلزامية والاحتياطية عند الإعلان عن تعيين أعضاء هيئة فنية في الجامعات وفق القوانين والأنظمة النافذة

وفي وقت سابق، أعلنت جامعة دمشق عن إجراء مسابقة لتعيين مؤهلين من حملة الماجستير “دراسات عليا” في عضوية الهيئة الفنية بوظيفة قائم أعمال، علماً أنّ تقديم الطلبات للترشح للمسابقة ينتهي 24 تشرين الأول الجاري حتى الساعة الواحدة ونصف مساءً.

الخبر

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*