مؤيد الدباغ… بطل متميز ببناء الأجسام يطمح بالوصول إلى العالمية

مؤيد الدباغ… بطل متميز ببناء الأجسام يطمح بالوصول إلى العالمية

- ‎فيرياضة

حقق لاعب منتخب سورية لبناء الأجسام مؤد الدباغ ميدالية ذهبية لوزن 85 كغ في بطولة غرب آسيا للشباب التي أقيمت مؤخراً في البحرين.

 

 

 

 

 

وأوضح الدباغ لمراسل سانا أنه بدأ التحضير للبطولة قبل ثمانية أشهر بتمارين مدروسة لمدة ساعة ونصف يومياً أغلبها “كارديو” لياقة هوائية وبعد فترة أصبحت التمارين بمعدل تمرينين في اليوم ولمدة أطول وفق نظام غذائي خاص لافتاً إلى أن التدريبات كانت تتم تحت إشراف البطل العالمي محمد قطيط صاحب الفضل الأكبر بهذا الإنجاز.

وأشار الدباغ إلى وجود بعض العقبات التي اعترضت طريقه في هذه الرحلة وأهمها الكلفة المادية الكبيرة لهذه اللعبة وعدم تلقي الدعم من أحد وما دون ذلك تم تذليله كاشفا أن العزيمة والإصرار على التفوق والمواظبة على التدريبات هي أهم مقومات النجاح في رياضة بناء الأجسام.

ويطمح الدباغ بالوصول إلى العالمية من خلال تكثيف المشاركات الخارجية مع المنتخب وتحقيق المزيد من الإنجازات مبيناً أن هذا الأمر ليس صعبا ما دامت الإرادة موجودة.

من جهته أشار المدرب محمد قطيط إلى أن الدباغ لاعب متميز وله مستقبل باهر إذا استمر في ممارسة اللعبة بفضل إمكاناته البدنية الجيدة وإصراره على تحقيق الفوز وامتثاله لتعليمات المدرب متوقعا له تحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات الخارجية ولا سيما العربية والآسيوية.

 

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *