فوائد خيالية للذرة والبوشار!

فوائد خيالية للذرة والبوشار!

- ‎فيصحة و رشاقة

من أكثر ما يميز الذرة غناها بالسعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة، وأنّها مصدر غذائي ذو قيمة عالية، لاحتوائها على عناصر متنوعة مثل: الدهون، والكربوهيدرات المعقدة، والبروتين.

للصحة والبشرة

أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة آلاء المنير بدأت بذكر أهمية الذرة في الوقاية من السرطان، لاحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.

وبالنسبة للشَّعر، تعمل الذرة على تحسين صحته وحمايته من الجفاف والتساقط أما للبشَرة، فتعمل على زيادة نضارتها، لوجود فيتامين (E) الذي يحمي البشرة.

للحامل أيضًا

بحسب المنير، تحمي الذرة المرأة الحامل وجنينها لاحتوائها على عناصر مهمة لهما مثل: المعادن والفيتامينات ومن أهمها حمض الفوليك وفيتامين “ب”، كما تقي الجسم بشكل عام من أمراض القلب عن طريق أحماض أوميجا 3 التي تحتوي على مضادات الأكسدة.

ولكون الذرة من الحبوب الكاملة فهي تُبقي على مستوى الجلوكوز في الدم منتظمًا، لذلك تُفيد مرضى السكر لوجود الألياف الغذائية الذائبة فيها، لهذا السبب يُسهم تناولها في تنظيم عملية الهضم، والوقاية من الإمساك والحفاظ على صحة القولون، وتخفيض مستوى الكولسترول.

ومما أوصت به المنير ضرورة التنبّه عند اختيار كوز الذرة قبل شيّه، وفحصه جيدًا، كي يكون سليمًا ليس فيه أي ألوان أو نوع من العفن، الذي يكون في الأصل عبارة عن بكتيريا تتواجد على حبات الذرة وتؤدي إلى تكوين الأفلاتوكسين، وهي مادة سرطانية سامة.

فوائد الذرة المحمصة “البوشار”

يُعدّ البوشار وجبة خفيفة ومفيدة، لاحتوائه على العناصر الغذائية اللازمة لسلامة المخ والجهاز العصبي، والكثير من البروتينات والأملاح المفيدة للجسم.

عدا عن احتوائه على مواد مضادة للأكسدة تفوق تلك الكمية الموجودة في الخضار والفواكه، ويساعد في الحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الأمراض.

لذلك، وبحسب المنير، فإنّ 3 أكواب من البوشار مع تقليل كمية الملح تحتوي على 80 سعرة حرارية، وكأنّها “سناك” صحي ومفيد ويعزز الإحساس بالشبع.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *