طريقة صنع برك بالجبنة حلوة ليوم مقبلات للفطور برمضان

طريقة صنع برك بالجبنة حلوة ليوم مقبلات للفطور برمضان

- ‎فيالطبخ

المقادير :

_2 كوب دقيق 
_نصف ملعقة صغيرة ملح
_ربع كوب حليب
_ربع كوب زيت ذرة

الحشو:
_ كوب جبن أبيض مفتت
_ربع كوب بقدونس مفروم ناعم
_ملعقة حبة البركة

للقلي: زيت ذرة

طريقة التحضير :

1. العجينة: في وعاء عميق ضعي الدقيق والملح ، بأطراف الأصابع قلبي الدقيق والملح، إعملي حفرة وسط الدقيق في الطبق، إتركيه جانبا.
2. في قدر صغيرالحجم، ضعي الحليب على نار متوسطة أضيفي الزيت دعيه إلى أن يغلي، أبعديه عن النار، صبي خليط الحليب دفعة واحدة فوق الدقيق، بإستعمال الشوكة قلبي خليط العجين ليبرد قليلا، إعجني المواد جيدا إلى أن تتكون العجينة وتحصلي على عجينة ناعمة ومتجانسة.
3. شكلي العجينة إلى قرص، ضعي العجينة في طبق واسع، غلفي العجينة بقطعة من النايلون، دعي العجينة ترتاح لمدة 30 دقيقة.
4. الحشو: في طبق عميق ضعي الجبن الأبيض،البقدونس وحبة البركة، بإستعمال الشوكة قلبي الجبن والبقدونس مع محاولة تفتيت الجبن إلى قطع صغيرة جدا.
5. على سطح مرشوش بالدقيق ضعي العجينة، بإستعمال النشابة مدي العجينة إلى دائرة رقيقة جدا بسماكة 1/4 سنتيمتر،
بإستعمال قطاعة بسكويت مستديرة حسب المقاس المرغوب فيه، قطعي العجينة إلى دوائر، إرفعي بقايا العجين (لاتعجنيه) فقط طبقي العجين على بعض واضغطي عليه قليلا واتركيه ليرتاح لمدة 3-5 دقائق ثم مدي العجينة وقطعي بنفس الطريقة.
6. باستعمال ملعقة طعام صغيرة ضعي في وسط كل دائرة قليل من الحشو، اقفلي دائرة العجينة على الحشو لتصبح على شكل نصف دائرة، إمسكي طرفي النصف دائرة والصقيها ببعض، إثني أطراف الدائرة بطريقة زخرفية لتثبتي أطراف العجينة جيدا كي لا يخرج الحشو أثناء القلي، ضعي البرك في صينية، أكملي تشكيل بقية العجينة إلى ينتهي المقدار.
7. في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت جيدا.
8. إقلي برك الجبن على دفعات إلى أن تصبح ذهبية اللون، بإستعمال ملعقة ذات ثقوب انقلي برك الجبنة على قطعة من ورق المطبخ لتتخلص من الزيت الفائض، قدمي البرك ساخنة.

 

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *