تعاون سوري لبناني سينعكس على أسعار عدد من السلع الزراعية

تعاون سوري لبناني سينعكس على أسعار عدد من السلع الزراعية

- ‎فياقتصاد

أوضح وزير الزراعة المهندس أحمد القادري أنه تم الاتفاق مع الجانب اللبناني على التعاون في مجال البحوث العلمية الزراعية، وطرح توقيع مذكرة تفاهم في مجال “إنتاج الثروة السمكية والصيد البحري”.

ولفت القادري إلى بحث معالجة المسائل العالقة على صعيد تقديم تسهيلات من وزارة الزراعة اللبنانية لاستيراد الخيول العربية الأصيلة من سورية.

تعاون سوري لبناني سينعكس على أسعار عدد من السلع الزراعية

وحول انعكاس المباحثات مع وزير الزراعة اللبناني حسن اللقيس على واقع الأسعار، قال القادري “على سبيل المثال إن استيراد مادة الموز سابقاً من لبنان انعكس إيجابا على تخفيض سعر المادة في الأسواق في فترة وصل فيه سعر المادة إلى 1200 ليرة”، مضيفا: “عند دخول الموز اللبناني وصل سعر الكيلو إلى 350 ليرة”.
ونوه القادري بالاتفاق على ضرورة تزامن فترة التلقيح من الأمراض الحيوانية وخاصة الحمى القلاعية التي تنتقل عبر الحدود، وذلك لمنع انتقال المرض.

يشار إلى أنه تم التوقيع أمس على محضر اجتماع لجنة المتابعة الزراعية السورية اللبنانية المشتركة في مبنى وزارة الزراعة بدمشق، بحيث تضمن السعي لإعادة تفعيل الاتفاقيات الموقعة خلال عام 2010 وتكليف اللجان المشتركة بين البلدين بدراسة وتحضير مذكرات تفاهم أو برامج تنفيذية في مجالات التعاون الزراعي كافة وعرضها على وزيري الزراعة لتوقيعها ووضعها موضع التنفيذ”.

الوطن أون لاين

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *