السورية “لين الصائب” مرشحة لجائزة أفضل نساء أوروبا

السورية “لين الصائب” مرشحة لجائزة أفضل نساء أوروبا

- ‎فيمغتربون حول العالم

رُشحت المهندسة السورية “لين صائب” التي تنحدر من محافظة “ديرالزور”، شرق “سوريا”، لجائزة أفضل نساء “أوروبا” في الهندسة والإنشاءات لعام 2019.

 

 

وقالت “صائب” في حديث مع “سناك سوري” إن الشركة الهندسية التي تعمل بها منذ ثلاث سنوات في “لندن” رشحتها لتمثلها بالمسابقة في “أوروبا” مبينة أن المسابقة تنظمها women on construction awards وتضم العديد من الفئات حيث ترشحت لفئة business development، مشيرة إلى أنه ينافسها في المسابقة 450 سيدة من عموم الاتحاد الأوروبي، لنيل جائزة أفضل نساء أوروبا في الهندسة حيث وصل للنهائي 9 نساء من كل فئة فقط.
المهندسة المدنية السورية التي حصلت على إجازة الهندسة من جامعة “دمشق” أشارت إلى أنها رشحت للخضوع لمقابلة نهاية الشهر الحالي مع لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة في حين ستكون النهائيات في شهر أيار القادم، لافتة إلى أن ترشيحها للمسابقة هو دليل على نجاح السوريين وبراعتهم في كل المجالات.

وكانت “لين” قد وصلت إلى العاصمة البريطانية لندن عام 2015، لاستكمال تعليمها العالي، ودرست في الهندسة المائية حيث أجرت بحثاً مطولاً في كيفية استخدام الذكاء الصناعي لمعالجة المياه والحفاظ عليه من الهدر، كما أجرت أبحاثاً مطولةً عن كيفية الحفاظ على المياه على مستوى الأُسر، إذ تمكنت من الوصول إلى تجربة المياه الذكية التي تقوم على ترشيد استخدام المياه، عبر بطاقات ذكية تشحن كل فترة، بحيث تزود العائلة الواحدة بما تحتاجه عبر البطاقة.

يذكر أن الكثير من السوريين في المغترب تميزوا في بلدان اغترابهم، وهو ما يدفع بسؤال هام ما الذي يمنع السوري من التميز داخل بلاده؟!.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *