الحبق (الريحان) المقدس.. مضاد حيوي طبيعي لتنظيف شرايينك وللتخلص من الكوليسترول

الحبق (الريحان) المقدس.. مضاد حيوي طبيعي لتنظيف شرايينك وللتخلص من الكوليسترول

- ‎فيصحة و رشاقة

هذا المضاد الحيوي الطبيعي القوي هو الريحان أو الحبق وهو يعتبر ملك الأعشاب. شيء لا يصدق. أليس كذلك؟ الحبق هو أحد النباتات العشبية القديمة المعروفة المحتوية على العناصر الغذائية النباتية المفيدة للصحة.

هذه النبتة الخارقة تسمى أيضاً ” النبتة المقدسة” في عدد كبير من الحضارات في العالم. إنها نبتة سنوية يزرعها الناس من أجل خصائصها الطبية. ينمو الحبق بشكل افضل في المناطق الدافئة الاستوائية، وبحسب الخبراء هناك ما يزيد عن 60 نوعاً من الحبق.

ملاحظة: هذه النبتة الخارقة يسهل زراعتها داخل المنزل وخارجه. قصوا زهيراتها العلوية كلما ظهرت لتظهر أغصان جديدة . تُعتبر هذه النبتة واحدة من أكثر النباتات الصحية في العالم. يُفضل استعمالها طازجة حتى ترشح منها رائحتها الزكية . تحتوي هذه النبتة على عناصر غذائية عديدة منها الفيتامين k الذي هو فيتامين أساسي لتخثر الدم.

ملاحظة: إن أخذ ملعقتين كبيرتين منها تعطيكم 29 بالمئة من الحاجة اليومية إلى الفيتامين K. والحبق يمدّكم أيضاً بالفيتامين A الذي يحتوي على البيتا كاروتان وهو مضاد للأكسدة يحمي بطانة الخلايا من الجذور الحرة بما فيها الأوعية الدموية . وهذا ما يساعد على منع الكوليسترول من التأكسد الأمر الذي يحمينا من تصلب الشرايين والذبحة القلبية والجلطات.

عدا الفيتامينات، يحتوي الحبق على المعادن مثل: الحديد والكالسيوم والمانغانيز والفيتامين C والبوتاسيوم. وللحبق ايضاً خصائص مضادة للبكتيريا كما يحتوي على فلافونويدات تحمي ال DNA.

فوائد صحية للحبق:

مضاد للاكسدة قوي: برهنت دراسات عديدة أن الحبق يمدنا بوقاية ممتازة ضد عدد كبير من المواد الكيميائية المسرطنة.
مضاد حيوي طبيعي: وفقاً لدراسة حديثة، يعتبر الحبق مضاداً حيوياً طبيعياً بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا . إذا خلطت الحبق أو الريحان مع الثوم ستصنع أقوى مضاد حيوي طبيعي يمكن الحصول عليه.
منظف للأوعية الدموية: هذه النبتة الخارقة ممتازة لتنظيف الشرايين من الكوليسترول الضار.
ومن فوائد الحبق الأخرى: أنه يحمي من عدد كبير من المشاكل الصحية كالإسهال والإمساك والسعال والطفيليات والثآليل ومشاكل الكلى.

كيف تستعمل الحبق؟

أدخل الحبق إلى وجباتك عبر فرمه وإضافته إلى الصلصات التي تضعها في أطباقك أو إلى صلصة البيتزا. أو يمكنك أن تعد منه شاياً تشربه للحصول على فوائد الحبق.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *