طلاب شهادة التعليم الأساسي يتقدمون لامتحان العلوم العامة.. فكيف كان مستوى الأسئلة؟

طلاب شهادة التعليم الأساسي يتقدمون لامتحان العلوم العامة.. فكيف كان مستوى الأسئلة؟

- ‎فيمحليات

تقدم اليوم طلاب شهادة التعليم الأساسي لمادتهم الثانية، وهي مادة “العلوم العامة”، وفي مدة لم تتجاوز الساعتين، استطاع معظم الطلبة من إنهاء إجاباتهم على الأسئلة، وساد جو من الهدوء في معظم القاعات الامتحانية.

 

 

 

 

شبكة دمشق الآن ألتقت مع الأنسة دعاء بازر باشي، لسؤالها عن أراء الأساتذة بالأسئلة الامتحانية، فكانت إجابتها على النحو التالي: “لم يطرأ أي تغيير على نمط أسئلة “العلوم العامة” هذا العام، الأسئلة كانت شاملة، وجاءت وفق توقعات الأساتذة، المتابع للدورات السابقة يستطيع توقع نمط هذا العام وبسهولة”.

وأضافت: “أسئلة العلوم وكالعادة يوجد بها سؤال لطالب الذي يستطيع الربط بين الدروس، وهو السؤال الأول، وباقي الأسئلة جاءت كالمعتاد المصطلحات والتعاليل والتعداد، الفيزياء كانت أسئلتها شاملة كما كان متوقع، والمتابع للدورات السابقة يمكنه التكهن بالأسئلة”.

وفي استطلاع نشر على صفحة دمشق الآن التعليمية فقد أبدى معظم الطلبة رضاهم عن الأسئلة ومستواها، باستثناء طلبة محافظة ريف دمشق فقد أبدوا امتعاضهم منها، مدعين بأنها بالغة بالصعوبة، والبعض وصل به الحال للإدعاء بأن الأسئلة كتبت بالمريخ؟!، على الرغم من تأكيدات معظم الأساتذة أنها ضمن المستوى المقبول.

ويتحضر طلاب شهادة التعليم الأساسي لامتحان يوم الغد بمادة التربية الإسلامية.

وهذه مجموعة من الأسئلة والتي حصلت عليها شبكة دمشق الآن التعليمية بشكل حصري لنماذج الامتحانية لكافة المحافظات:

دمشق

ريف دمشق

طرطوس

اللاذقية

ديرالزور

حماة

درعا

القنيطرة

المصدر: دمشق الآن

ضاعف قوة على قوتك مع Jack Wrestler

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *