تجهيز 66 حافلة لإخراج إرهابيي ريف حمص

تجهيز 66 حافلة لإخراج إرهابيي ريف حمص

- ‎فيعسكري

أكد مصدر أمني أن 66 حافلة و 12 سيارة خاصة تقل 3200 من الإرهابيين وعائلاتهم باتت جاهزة لإخراجهم من ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي إلى نقطة التجميع قرب جسر الرستن تمهيداً لنقلهم إلى شمال سورية، مضيفاً أن القافلة تضمنت 1121 مسلحاً و881 امرأة و1198 طفلاً من عائلاتهم.

 

 

 

وتعتبر هذه القافلة هي الدفعة الأولى من عملية تنفيذ اتفاق إخلاء ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي من السلاح والمسلحين والذي تم بين الجيش السوري والمسلحين.
وأفادت سانا، بأن عدداً من الحافلات القادمة من حماة إلى الطريق الدولي حماة — حمص دخلت باتجاه نقطة تجمعها في مدينة الرستن شمال مدينة حمص بنحو 20 كيلو متر لنقل الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم إلى جرابلس وإدلب، تمهيدا لإعلان المنطقة خالية من الإرهاب.
وكانت المجموعات المسلحة في ريف حمص الشمالي، قد بدأت منذ أيام بتسليم سلاحها الثقيل والمتوسط إلى الجيش السوري تنفيذا لبنود الاتفاق، الذي يقضي بخروجها إلى الشمال السوري وفتح طريق حمص — حماة الدولي، بالتوازي مع انتهاء عناصر الهندسة وآليات الجيش السوري من أعمال تمشيط وإزالة الحواجز المتنوعة، التي وضعتها التنظيمات الإرهابية على الطريق الدولي حمص — حماة، حيث بدأت ورشات الخدمات الفنية بأعمال إعادة تأهيل الطريق لوضعه في الخدمة العامة.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *