العثور على كلب ميت في خزان لمياه الشرب في إحدى مدارس حماة

العثور على كلب ميت في خزان لمياه الشرب في إحدى مدارس حماة

- ‎فيحوادث

فوجئ الكادر الإداري والتدريسي في مدرسة “محمد عروب” للتعليم الاساسي، الواقعة في حي الشريعة في حماة، بوجود كلب ميّت داخل خزان المياه المخصص لشرب المدرسين والتلاميذ في المدرسة.

 

 

 

و عند بداية الدوام الرسمي شعر المدرسون برائحة كريهة، تنبعث من صنابير المياه الموصولة على خزان الشرب المخصص لـ الاساتذة والندوة والموجود فوق ندوة المدرسة.

ولدى معاينة الخزان من قبل إدارة المدرسة لمعرفة سبب الرائحة تبيّن أن قفل الخزان مخلوع، ووجود كلب ميّت بداخل الخزان.

وقال مصدر من تربية حماة إن “إدارة المدرسة قامت بإفراغ مياه الخزان، واستبدال الخزان الموجود بخزان جديد”.

وأوضح المصدر لتلفزيون الخبر أنه “تم استبدال كافة المواسير والأنابيب والحنفيات عن طريق دائرة الجاهزية في مديرية التربية بإشراف من دائرة الصحة المدرسية”.

وأضاف المصدر أن “الخزان يقع على سطح الندوة، وليس على سطح المدرسة، و سور المدرسة غير مرتفع، وبجانبه حرش يوجد فيه كلاب شاردة، وتم اكتشاف الامر وحل المشكلة قبل أن يشرب أحد من المياه والا لحدثت مشكلة كبيرة”.

ولم يتم التوصل حتى الآن إلى الفاعل، الذي قام بخلع القفل ووضع الكلب في الخزان.

وحمّل بعض الأهالي مديرية التربية في حماة مسؤولية عدم حماية حرم المدارس عند اغلاقها، وطالبوا بتأمين حراسة للمدرسة بعد انتهاء الدوام الرسمي، حتى لاتتكرر مثل هذه الحوادث.

و طالب الأهالي، مجلس مدينة حماة بحل مشكلة الكلاب الشاردة المتواجدة بالحرش، وذلك لخطر تواجدها بين الأحياء السكنية وبالقرب من المدرسة.

يذكر انه في حالة مشابهة منذ فترة تم وضع أكياس قمامة في خزان مدرسة الفنون النسوية الواقعة في حي الشريعة وسط تكتم حول الموضوع.

يشار إلى أن تلفزيون الخبر حاول التواصل مع مدير تربية حماة يحيى منجد لأكثر من مرة ولكنه لم يرد على الاتصالات.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *