الدفعة الثالثة من إرهابيي البلدات الثلاث باتت جاهز للترحيل إلى شمال سورية

الدفعة الثالثة من إرهابيي البلدات الثلاث باتت جاهز للترحيل إلى شمال سورية

- ‎فيعسكري

انتهت الجهات المعنية اليوم، من تجهيز 63 حافة مخصصة لنقل إرهابيي بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم جنوب العاصمة دمشق إلى الشمال السوري، وبذلك تكون الدفعة الثالثة قد تم إرسالها إلى الشمال ضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأحد الفائت.

 

 

 

وتم إخراج 63 حافلة ظهر اليوممن البلدات الثلاث عبر ممر بلدة بيت سحم، بعد تفتيشها بشكل دقيق وتجميعها عند محور انطلاقها لتتحرك في قافلة واحدة باتجاه إدلب وجرابلس بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.
فيما دخلت عدداً من الحافلات عبر الممر إلى داخل بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم، ليتم تجهيزها ريثما تنضم إليها المزيد من الحافلات في وقت لاحق لإخراجها غداً عبر ممر بيت سحم إلى شمال سورية، حيث تستمر عملية إخراج الإرهابيين وعائلاتهم حتى الانتهاء من نقل جميع الإرهابيين الرافضين للتسوية لتبدأ بعدها عملية تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم ومن ثم عودة مؤءسسات الدولة إلى البلدات وتقديم الخدمات للمواطنين بعد إخراج الإرهابيين منها.
وخلال اليومين الماضيين، تم إخراج 46 حافلة تقل المئات من الإرهابيين وعائلاتهم من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم ونقلهم إلى شمال سورية، في اطار تنفيذ الاتفاق الذي أعلن عنه الأحد الماضي والقاضي بإخراج من يرغب من الإرهابيين مع عائلاتهم من البلدات الثلاث وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم.
ويقضي الاتفاق أيضاً بعودة مؤسسات الدولة إلى يلدا وببيلا وبيت سحم وتقديم الخدمات للمواطنين فور الانتهاء من إخراج الإرهابيين منها.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *